السبت، 29 مايو 2010

وقائع الجمعية العمومية العادية .... د. مديحة الملوانى

كتبت د। مديحة الملوانى :

- الحضور 600 والأغلب اخوان... ومن حولهم ... وقليل من غيرهم .
- الجهاز المركزى للمحاسبات وساعة كاملة فى تقرير الجهاز الخاص بصندوق ( ليس كل الصيادلة الحضور أعضاء فى صندوق التكافل بالنقابة)
- تقريرالجهاز المركزى للمحاسبات وملاحظات متعددة أكثر وأشد خطورة من تقارير سابقة والتعليق على أن النقابة لا ترد ولا تعمل على تصحيح ما جاء ووجه إليهم من قصور ।


و أوضح التقرير أن القصور يشترك فيه أى متسبب فيه و خصوصا وزير الصحة والنقابة والروتين الإدارى ।

بخصوص تعليقات الزملاء بالجمعية وتداخلاتهم
ركزت على قدومهم أى هيئة المكتب بوضع الفائض ب2006 فى صكوك بنك التمويل السعودى ومع بداية الإنهيار الاقتصادى تأثر بانخفاض قيمته 40% من قيمته الاسمية..
وكان أن استهجن الزملاء هذا التصرف وطرحوا فى المقابل أن يستغل الفائض فى استثمارات تخص المهنة , وأكدوا بطرحهم أكثر من مرة على الحاجة الضرورية للشروع فى إنشاء شركة مساهمة كبداية والعمل على تطويرها لتكون شركه قابضة يشارك فيها كل من يريد من الصيادلة...
تحدثت الزميلة د. مديحة الملوانى (عضو تجمع صيادلة من أجل التغيير)
لتلقى بدءا بيان صيادلة من أجل التغيير لتؤكد على أن ما يتعرض له الصيادلة اليوم كان بسبب أن هناك متهما قام بجريمته مع سبق الاصرار والترصد , أما الباقى فمتهمين بالتسهيل له فى مهمته فى إشارة للمجلس الموجود الذى ألقت عليه اللوم , فرغم أنه مجلس مفتقد لمعرفة أساسيات العمل النقابى , فهو أصلا لم يحاول تطوير نفسه بل وأخذ من مبدأ الأخذ بالالأسهل وتسليم زمام أمورنا بثقة شديدة لشخص واحد
و انتقلت للمصلحة العامة , سنرجأ الحساب على أن يتخلوا عن أساليبهم العاملين بها الفترة الماضية وموجهة الكلام لهم أنتم والمتربصون بكم وبنا فى خندق واحد فلا تأخذونا ساترا وسترون الفرق .

وتحدثت د.كريمة الحفناوى ( عضو تجمع صيادلة من أجل التغيير)
لتؤكد على موقف استمرار المقاطعة الذى لن نتنازل عنه إلا باعتذار علنى ورسمى من رئيس الشركةالمتحدة
د। حسام عمر و قد تبنت المنصة الموقف تماما।

وجاءت كلمة د.جمال عبد الفتاح (عضو تجمع صيادلة من أجل التغيير)
ليأخذ على المنصة التمسك بنفس الأساليب التى أوصلتنا للحالة الراهنة و هى نفس الأساليب التى تتسم بعدم الشفافية وعدم إشراكنا كجمعية عمومية

وجاءت التوصيات بالتأكيد على رفض قرار380 ووعد د।محمد عبد الجواد وعدا قاطعا بأنه لن يطبق ولن ينفذ أى بند ماده منه وعلقت د.مديحة الملوانى أنه ينفذ بالفعل منذ شهر 9 ومن يريد أن يتأكد يذهب الى د.محمد خطاب بالادارة المركزية بالجيزة।

وتوصية التأكيد على رفض اتفاقيه الضرائب الموقعة من الأمين العام السابق منفردا

وجاءت التوصية التالية بالتوجه لمحكمة جنوب يوم الإتنين القادم الساعة التاسعه صباحا مع الاستمرار فى التداخل التضامنى عن طريق التوكيلات।

وفى النهايه دراسه المشاريع الاستثمارية التى لها علاقه بالمهنة
وقد وافق المجتمعون على تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بالإجماع كذلك تقرير الأمين العام .
ملحوظة :
تميزت هذه الجمعية هذه المرة بدرجة أكبرمن الوعى خاصة بالمخاطر المحدقة , كذلك وضوح الرؤية فى مدى تقصير المنصة حتى آخر لحظة والمتمثل فى التأخر فى الدعوة للجمعية وتوصيل الميزانية للصيادلة قبل الجمعية بفترة كافية لتمكينهم من الاطلاع بشكل واسع ووضع ملاحظات دقيقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنت الزائر رقم :

الأرشيف