الثلاثاء، 25 مايو 2010

130 ألف صيدلي يدفعون ثمن صراعات مصالح أعضاء مجلس النقابة

تتعاقب الأزمات داخل نقابة الصيادلة بشكل ينذر بكارثة تهدد مستقبل أعضائها الذين يتجاوز عددهم 130 ألف صيدلي، قبل أن يحسم مجلسها مشكلة قانون زيادة مساحات الصيدليات.. وجدوا أنفسهم مضطرين لاختيار أمين عام جديد، بعدها كان عليهم تحديد موقفهم من القانون واتفاقية الضرائب الجديدة.. إلا أن معركتهم الأخطر هذه الأيام هي دعوي فرض الحراسة التي من المقرر أن تعقد جلستها المؤجلة يوم 31 مايو المقبل بمحكمة عابدين، الدعوي تقدم بها اربعة صيادلة أمام محكمة قصر النيل الجزئية مستندين إلي أن المجلس الحالي للنقابة يديرها منذ عام 1992 دون انتخابات، كما نسبوا إليه ارتكاب العديد من المخالفات المالية علي مدار 18 عاماً مضت.
نقابة الصيادلة دعت أعضاءها لعقد جمعية عمومية عادية واختاروا أن يكون اجتماعها قبل يومين من جلسة دعوي الحراسة، علي أن تناقش الجمعية تقرير الأمين العام لاعتماد الميزانية الجديدة وتقرير أمين الصندوق الذي يتضمن عرض تقرير مفصل عن مصروفات وايرادات النقابة علي جموع الصيادلة، لكي يكون هناك دليل علي براءة النقابة من أية تجاوزات مالية وبالتالي تسقط هذه الحجة الواردة في دعوي فرض الحراسة.

نقابة الصيادلة لم تكتف بالدعوي لعمومية عادية، بل بدأت في الثالث من مايو الجاري ـ وهو تاريخ الجلسة الاولي للنظر في القضية ـ حملة توكيلات من اكبر عدد من الصيادلة لمحامي النقابة د.عاطف البنا، وتسعي إلي اصدار نشرة موجهة لجموع الصيادلة ينبههم الي ضرورة تقديم التوكيلات لمحامي النقابة لإسقاط دعوي فرض الحراسة.

النقابات الفرعية للصيادلة كان دورها حاضرا في هذه الأزمة، نقابة القليوبية أعلنت عن انعقاد جمعية عمومية طارئة يوم 29 مايو القادم.

أما نقابة الإسكندرية فقد اعلنت عن إضراب جزئي لعدد من صيدليات المحافظة يبدأ يوم النظر في الدعوي.

يضاف إلي ذلك عدد من الوقفات الاحتجاجية التي قامت بها نقابات القاهرة والدقهلية وكفر الشيخ كاجراءات استباقية لمواجهة القضية التي يخشاها جموع الصيادلة.

مجموعة «صيادلة من أجل التغيير» وجدت في هذه الأزمة مادفعها لطرح مشروع نقابة مستقلة للصيادلة في حالة فرض الحراسة علي النقابة الرسمية.. وأكد الصيدلي د. محمد حسن مؤسس المجموعة أن الفكرة تقوم علي إنشاء شركة مساهمة يشارك فيها الصيادلة بنفس قيمة اشتراكاتهم السنوية، مع الاتفاق علي عدم قيام أي من الصيادلة بدفع اشتراكات إلي النقابة بعد فرض الحراسة عليها.
http://www.elfagr.org/NewsDetails.aspx?nwsId=17401&secid=3870

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أنت الزائر رقم :

الأرشيف